ANA للطيران اليابانية تشتري طائرات بقيمة 4.3 مليار دولار من بوينغ وإيرباص

طباعة

قالتANA اليابانية إنها ستطلب شراء 38 طائرة بقيمة 4.33 مليار دولار من بوينغ وإيرباص، وستشتري حصة في بي.ايه.ال هولدنجز، الشركة الأم للخطوط الجوية الفلبينية، لدعم استراتيجية النمو في آسيا.

يؤكد هذا تقريرا نشرته رويترز بأن بوينغ تقترب من صفقة لبيع طائرات 737 ماكس إلى ايه.ان.ايه، وأن أكبر ناقلة جوية في اليابان تتأهب أيضا لطلب شراء طائرات ايرباص ايه320 نيو.

والطلبية هي الأولى في اليابان لأحدث نسخة من الفئة 737 الأفضل مبيعا لدى بوينج وتتزامن مع ضغوط من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اليابان لخفض فائضها التجاري مع الولايات المتحدة.

كانت ANA أول شركة من اليابان تختار طائرة ايرباص نحيفة البدن قبل خمس سنوات، والطراز نيو هو النسخة الأحدث للطائرة ايه320 الرائجة بين شركات الطيران اليابانية منخفضة التكلفة.

وقالت ANA عن طلبات الشراء الجديدة "القرار ينبع من النمو الاقتصادي لآسيا والدول الناشئة، مع ارتفاع الطلب في سوق الطيران الآسيوية والطلب الوافد إليها".

وأعلنت شركة الطيران، التي شهدت قفزة 11 بالمئة في إيراداتها العالمية في الربع الأخير من 2018 مقابل ارتفاع نصف بالمئة في سوقها المحلية، عن استثمار 95 مليون دولار مقابل حصة نسبتها 9.5 بالمئة في بي.ايه.ال، قائلة إنها واثقة من إمكانات نمو السوق الفلبينية.

هذا وتبلغ قيمة طلبية شراء ايه.ان.ايه لعشرين طائرة 737 ماكس 2.3 مليار دولار، وتبلغ قيمة طلبية شراء 18 طائرة ايه320 نيو 1.99 مليار دولار بناء على قائمة الأسعار لكن شركات الطيران عادة ما تحصل على تخفيضات.

وقالت ANA إن لديها خيارات لشراء عشر طائرات أخرى 737 ماكس.