وزير المالية المصري خلال اجتماعه مع لاغارد: عازمون على القيام بإصلاحات هيكلية في الاقتصاد لضمان الاستدامة لمعدلات النمو

نشر
آخر تحديث

عقد وزير المالية المصري، محمد معيط، اجتماعاً مع المدير العام لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، على هامش اجتماعات المنتدي السنوي الرابع للمالية العامة لصندوق النقد العربي بمشاركة كبار مسئولي صندوق النقد والبنك الدوليين.
واكدت المدير العام للصندوق ان الاقتصاد المصري لديه فرصة طيبة للانطلاق، معربة عن تقديرها لما أنجزته مصر والشعب المصري من إصلاحات جوهرية في السياسات المالية والنقدية والتي مكنت مصر من التغلب علي تحديات ضخمة جداً كانت تعوق وضع الاقتصاد المصري علي الطريق السليم نحو الانطلاق، وجنبت مصر وضع صعب جداً كان يمكن ان يهدد تأمين المستقبل الاقتصادي المصري.
كما أشادت لاغارد بقدرة مصر على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدةً استمرار دعم صندوق النقد الدولي لمصر لضمان استمرار النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل وتحسين مستوي معيشة المواطنين والاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية.

وأكدت لاجارد على تفهمها على ان برنامج الإصلاح الاقتصادي قد ترك اثاراً على شرائح الشعب المصري وخاصة الطبقة المتوسطة، وأن هذا يتطلب خلال الفترة القادمة التركيز إطلاق طاقات الاقتصاد لصالح تلك الطبقات.

وأكد وزير المالية المصري خلال الاجتماع أن الحكومة المصرية تدرك جيداً أن هناك عمل كبير يجب تنفيذه لترجمة تلك الإصلاحات الاقتصادية ونتائجها لتصبح استراتيجية عمل دائمة ومستمرة ومستدامة، مشيراً إلى اتجاه مصر خلال السنوات القادمة للبناء علي نتائج الإصلاح الاقتصادي لدفع وتعميق الإصلاح الهيكلي الاقتصادي وزيادة الاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة الإنفاق علي التعليم والصحة حتي تنتقل ثمار الاصلاح الي المواطن في صورة تحسين مستوي المعيشة وخلق المزيد من فرص العمل .
وقال ان الحكومة المصرية عازمة على القيام بإصلاحات هيكلية كبيرة في الاقتصاد المصري لضمان الاستدامة لمعدلات النمو وأيضاً العمل على تشجيع وتحفيز وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد ورفع معدلات النمو وأيضا زيادة مشاركة الشباب والمرأة في الاقتصاد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة