أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوياتها في 3 أشهر بفضل محادثات التجارة وآمال بدعم البنوك

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع قوي قادته تقارير عن تقدم في مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وآمال بشأن نظام جديد لدعم بنوك منطقة اليورو، مسجلة أفضل أداء أسبوعي منذ نوفمبر/تشرين الثاني وأعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وقفز المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 1.9%، فيما أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1.4% منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 3%.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الصين والولايات المتحدة توصلتا إلى توافق من حيث المبدأ بشأن بعض القضايا الرئيسية خلال محادثات تجارية في بكين.

ولقيت السوق دعما من ذلك التقرير وتعليقات للرئيس الصيني شي جين بينغ بأن المحادثات ستتواصل في واشنطن الأسبوع القادم، بعد أن قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن المحادثات "بناءة".

وصعدت أسهم التعدين 1.95% مسجلة أعلى مستوى في 4 أشهر، في حين قفزت أسهم شركات السيارات السريعة التأثر بالأنباء بشأن الصين 2.1%، لتغير اتجاهها عقب خسائر تكبدتها في وقت سابق بعد بيانات ضعيفة بشأن مبيعات السيارات الأوروبية.

وكانت البنوك أيضا بين الأسهم التي سجلت تحركات كبيرة مع ارتفاع مؤشر القطاع 2.75%.

ومن أنباء الشركات، ساعدت بعض نتائج الأعمال القوية المؤشر ستوكس على ارتفاع.

وارتفعت أسهم شركة الإعلام الفرنسية العملاقة فيفندي 5.6%، بعد أن أعلنت عن نتائج أعمال قوية لذراعها يونيفرسال ميوزيك غروب، وأكدت أنها ستختار قريبا مستشارين ماليين لبيع حصة تصل إلى 50% في وحدتها للموسيقى.

وجاءت تليكوم إيطاليا ضمن قائمة الأسهم الرابحة، مع صعود سهمها 6.4%، بعد أن قال مصدر إن بنك سي.دي.بي الحكومي الإيطالي حصل على موافقة لزيادة حصته في الشركة إلى 10% في غضون الاثني عشر شهرا المقبلة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة