النفط يحوم دون ذروة 2019 بفعل تخفيضات أوبك والأنظار على محادثات التجارة

نشر
آخر تحديث

ظل النفط قريباً من أعلى ستوياته للعام 2019 عند نحو 67 دولاراً للبرميل الثلاثاء 19 فبراير، مدعوماً بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك على الرغم أن السوق تأثرت سلباً بمخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وهو ما قد يكبح الطلب.

وساعدت تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول أسعار الخام على الارتفاع أكثر من 20% منذ بداية العام الجاري، وتسببت العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، العضوين في المنظمة، أيضاً في شح الإمدادات بالسوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 16 سنتاً، أو 0.24% إلى 66.34 دولار للبرميل، بالقرب من أعلى مستوى في 2019 البالغ 66.83 دولار والذي سجلته الاثنين. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتاً أو 0.9% إلى 56.09 دولار للبرميل.

وتُجرى المزيد من المحادثات بين الولايات المتحدة والصين لحل نزاعهما التجاري في واشنطن. ويقول المتعاملون إنهم حذرون إزاء تكوين مراكز جديدة كبيرة قبل التوصل إلى نتيجة للمحادثات.

وخفضت أوبك الأسبوع الماضي توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 إلى 1.24 مليون برميل يوميا ويعتقد بعض المحللين أن التوقعات قد تنخفض أكثر.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة