البلاديوم يتجاوز 1500 دولار بفعل مخاوف المعروض والذهب يصعد بضعف الدولار

نشر
آخر تحديث

تجاوزت أسعار البلاديوم 1500 دولار للأونصة للمرة الأولى ، بفعل نقص المعروض المستمر منذ فترة طويلة، بينما ارتفع الذهب إلى مستوى جديد هو الأعلى فيعشرة أشهر مع تعثر الدولار قبل نشر محضر اجتماع الفدرالي الأمريكي.

والبلاديوم عنصر مهم في صناعة المحولات التحفيزية المستخدمة في أنظمة عوادم السيارات، وتحسن الطلب من قطاع السيارات يدعم صعود المعدن.

هذا وارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1500.50 دولار للأوقية (الأونصة)، وكان المعدن مرتفعا 0.8 بالمئة إلى 1492 دولارا للأونصة .

وصعد البلاديوم نحو 19 بالمئة منذ بداية العام الحالي، ليصبح واحدا من أفضل المعادن أداء.

فيما بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ 19 أبريل نيسان 2018، مع تعثر الدولار بفعل انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية والتفاؤل بمحادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء إن المحادثات التجارية مع الصين تسير على ما يرام، وأشار إلى أنه منفتح على تأجيل الموعد النهائي لاستكمال المفاوضات المحدد في الأول من مارس آذار.

وقوض التقدم في محادثات التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم جاذبية الدولار باعتباره ملاذا آمنا، مما يزيد من جاذبية الذهب للمستثمرين.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1342.45 دولار للأونصة بعد صعوده إلى 1346.73 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1345.7 دولار للأونصة .

ويترقب المستثمرون اليوم نشر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بالبنك المركزي الأمريكي الذي عُقد يومي 29 و30 يناير كانون الثاني.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 818.50 دولار للأونصة، بينما زادت الفضة 0.4 بالمئة إلى 16.04 دولار للأونصة .

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة