Virgin Galactic تطلق رحلة إلى حافة الفضاء بسرعة تبلغ 3 أضعاف سرعة الصوت

نشر
آخر تحديث

بعد مرور شهرين على الرحلة الافتتاحية، قامت سفينة الفضاء التابعة لـ Virgin Galactic بالذهاب في رحلة إلى حافة الفضاء مرة أخرى.

حيث أرسلت Virgin Galactic ثلاثة أشخاص للمرة الأولى في رحلة الاختبار الأسرع من الصوت، والتي بلغت ثلاثة أضعاف سرعة الصوت في طريقها إلى الأعلى، ولتسجل ارتفاعاً بلغ أكثر من 40 ألف قدم.

هذا وأطلقت البعثة أفقياً، بدلاً من الأسلوب الرأسي التقليدي لإطلاق الصواريخ، حيث رفعت السفينة Eve والتي تعمل بالمحرك النفاث المركبة الفضائية Unity، وعند الوصول إلى ارتفاع يزيد عن 40 ألف قدم ، قامت لإطلاقها كما يبين المخطط: 

 

وقبل الرحلة بقليل، قال مدير الشركة ريتشارد برانسون إن مدربة رائد الفضاء، بيث موسيز، موجودة في المركبة الفضائية، جنباً إلى جنب مع الطيارين، حيث قالت متحدثة باسم Virgin Galactic "بيث موسيز على متن الطائرة كعضو في الطاقم وستقوم بالتحقق من صحة تصميم بعض عناصر المقصورة."

وتعد هذه المرة الأولى التي تحمل فيها سفينة Virgin Galactic ثلاثة أشخاص في طريقها إلى حافة الفضاء، حيث أنها في الرحلات التجريبية السابقة، كان الطياران هما الوحيدان داخل المركبة الفضائية.

تستوعب المركبة الفضائية ستة مسافرين مع الطيارين، لذلك فإن عمل بيث موسيز يعد أساسًا لإعداد Virgin Galactic لرحلات التجارية، والتي من المتوقع أن يصل سعر تذاكر رحلاتها إلى 250 ألف دولار لكل منها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة