Brambles الاسترالية تبيع أصولاً لصندوق ثروة أبوظبي وشركة استثمار مباشر مقابل 2.5 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

قالت Brambles الاسترالية إنها ستبيع وحدتها للحاويات البلاستيكية إلى صندوق ثروة أبوظبي وشركة استثمار مباشر بقيمة تبلغ 2.51 مليار دولار، حيث ستخصص الحصيلة لإعادة شراء أسهم مما دفع أسهمها للارتفاع.

وقالت Brambles في بيان إنها تخطط لإعادة ما يصل إلى 1.95 مليار دولار للمساهمين من إجمالي 2.36 مليار دولار تتوقعها الشركة.

فيما قفز السهم 8.1 بالمئة قبل أن يستقر على ارتفاع 2.8 بالمئة محققا أكبر زيادة في عامين بينما صعدت السوق 0.3 بالمئة.

وقد دخلت Brambles في اتفاق ملزم لبيع وحدتها إفكو إلى تريتون آند لوكسينفا الألمانية، وهي شركة مملوكة بالكامل لجهاز أبوظبي للاستثمار، وتتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني من 2019.

وقالت شركة ألواح التحميل والحاويات إن إعادة الشراء التي ستقوم بها ستصل إلى 1.65 مليار دولار بينما ستجري إعادة 300 مليون دولار من الحصيلة إلى المساهمين نقدا، واستخدام المبالغ المتبقية في سداد دين الشركة.

يأتي الاتفاق بعد أن قالت برامبلز في أغسطس آب إنها تخطط لفصل وحدة إفكو، وأضافت أن الوحدة حققت إيرادات بلغت 1.1. مليار دولار في السنة المالية 2018 وربحا أساسيا بقيمة 133 مليون دولار.

واشترت Brambles في 2010 إفكو التي كانت مدرجة بألمانيا آنذاك، وهي وحدة لتصنيع الحاويات البلاستيكية المستخدمة في نقل المنتجات الطازجة، مقابل حوالي 1.3 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة