أكبر دائني Jet Airways: لا قرار بشأن إحالة الناقلة إلى محكمة إفلاس

نشر
آخر تحديث

قال بنك الدولة الهندي إن التقارير التي أفادت بأنه يدرس اللجوء إلى محكمة إفلاس لاستعادة قروض من Jet Airways المثقلة بالديون هي "تكهنات"، وإنه لم يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن.

ووافقت شركة الطيران الهندية التي تتكبد خسائر على اتفاق إنقاذ في منتصف فبراير/شباط بعد أشهر من محادثات أزمة لإغلاق فجوة تمويلية بقيمة 85 مليار روبية (حوالي 1.2 مليار دولار).

وتتضمن الخطة بيع حصة أغلبية لكونسرتيوم يقوده بنك الدولة الهندي، أكبر دائني شركة الطيران، مقابل روبية واحدة.

وأفادت تقارير نشرتها وسائل إعلام هندية بأن بنك الدولة الهندي يخطط للجوء إلى محكمة قانون الشركات الوطنية لاستعادة قروضه من جت، إذ إنه يشعر أن التمويل المخصص للتشغيل ينفد من الناقلة الجوية.

وقال متحدث باسم بنك الدولة الهندي "تظهر تقارير في وسائل الإعلام بشأن قرار اتخذه بنك الدولة الهندي لإحالة Jet Airways إلى محكمة قانون الشركات الوطنية. كل ذلك تكهنات، وبنك الدولة الهندي يود أن يقول إنه لم يتم اتخاذ قرار من هذا النوع".

وقالت جت أيضا إن تقارير وسائل الإعلام هي "تكهنات".

وفي بيان مشترك نادر، قال ناريش جويال رئيس مجلس إدارة جت وتوني دوجلاس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران ثاني أكبر مساهم في الشركة، يوم الاثنين إنهما يعملان بشكل مشترك مع أصحاب مصلحة آخرين لتطبيق خطة التسوية المؤقتة التي يقودها البنك.

كانت جت قالت مساء الجمعة إن مساهميها وافقوا على خطة لتحويل ديون قائمة إلى أسهم، بما يمهد الطريق أمام مقرضي الشركة لضخ سيولة وترشيح مديرين في مجلس إدارة الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة