غازبروم نفط الروسية تتوقع نمو إنتاجها 2-3% سنوياً

نشر
آخر تحديث

قالت غازبروم نفط، الذراع النفطية لشركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم، إن استراتيجيتها طويلة الأجل تنطوي على زيادة إنتاج النفط ومكثفات الغاز بين 2-3% سنويا.

وأدلى أليكسي يانكيفيتش المدير المالي لغازبروم نفط بتلك التصريحات أثناء مناسبة للمستثمرين في هونغ كونغ حيث أضاف أن أسواق النفط العالمية مازالت متقلبة وعصية على التنبؤ.

من جهة أخرى قال أوليج أكسيوتين عضو لجنة إدارة شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم إن حصة الشركة في سوق الغاز الأوروبية ارتفعت إلى 36.7 بالمئة العام الماضي مقارنة مع 34.7 بالمئة في 2017.

وأبلغ أكسيوتين المستثمرين خلال عرض توضيحي في هونغ كونغ أن حصة غازبروم من إجمالي واردات الصين من الغاز قد تصل إلى 25 بالمئة بحلول 2035. ومن المقرر أن تبدأ الشركة الروسية إمداد الصين بالغاز في ديسمبر كانون الأول 2019.

وقالت إلينا بورميستروفا مديرة وحدة التصدير بجازبروم إن متوسط سعر بيع غاز الشركة في أوروبا بلغ 245.5 دولار لكل ألف متر مكعب العام الماضي.

وأضافت بورميستروفا خلال اجتماع مع مستثمرين في هونج كونج اليوم إن الشركة تتوقع أن يصل سعر تصدير غازها في أوروبا إلى ما بين 230 و250 دولارا للألف متر مكعب هذا العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة