ارتفاع معنويات المستهلكين في بريطانيا من أدنى مستوى في 5 سنوات

نشر
آخر تحديث

ذكرت شركة لأبحاث السوق أن مؤشرها لثقة المستهلكين البريطانيين ارتفع في فبراير شباط، بما يظهر تمتع الأسر البريطانية بقوة تحمل "مدهشة" للأوضاع في بلادهم التي تتجه نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع مؤشر جي.إف.كيه لثقة المستهلكين إلى -13 في فبراير شباط من -14 في يناير كانون الثاني، وتوقع اقتصاديون شاركوا في استطلاع لرويترز تراجعا طفيفا إلى -15.

وكانت قراءة يناير كانون الثاني هي الأدنى منذ يوليو تموز 2013، لكن شركة جي.إف.كيه لأبحاث السوق قالت إن ثقة المستهلكين لا تتجه نحو الانخفاض الذي شهدته بعد الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران 2016 أو في بداية الأزمة المالية العالمية قبل عشر سنوات.

وأظهر مسح الشركة أن معنويات المستهلكين حيال أوضاعهم المالية الشخصية ظلت مستقرة، لكنهم باتوا أكثر استعدادا للقيام بعمليات شراء كبيرة وتحسنت توقعاتهم للاقتصاد خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة تحسنا طفيفا عن يناير كانون الأول الذي سجل أدنى مستوى في سبع سنوات.

وساهم إنفاق المستهلكين في بريطانيا في تحمل اقتصاد البلاد الضغوط الناجمة عن الخروج من التكتل، ومن المتوقع أن يسهم تباطؤ التضخم مع الزيادة التدريجية في الأجور في دعم المستهلكين خلال عام 2019 حتى وإن ضعف الاقتصاد بشكل عام.

وأجرت الشركة المسح نيابة عن المفوضية الأوروبية في الفترة من الأول وحتى الرابع عشر من فبراير شباط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة