الذهب يهبط مع تحسن شهية المخاطرة بفعل آمال اتفاق تجاري بين الصين وأمريكا

نشر
آخر تحديث

تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 أسابيع، مع ارتفاع الدولار والأسهم وسط آمال باحتمال التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما هبط البلاتين 3% مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح التي تحققت من ارتفاع في الآونة الأخيرة.

وأفاد مصدر مطلع على المفاوضات بأن من المرجح أن يتوصل البلدان إلى اتفاق يلغي الرسوم الأمريكية المفروضة على سلع صينية لا تقل قيمتها عن 200 مليار دولار.

وكان السعر الفوري للذهب متراجعا 0.5% إلى 1286.94 دولار للأونصة، بعد أن لامس أقل مستوى له منذ 25 يناير/كانون الثاني في وقت سابق من الجلسة عند 1282.50 دولار للأونصة.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة للجلسة السادسة على التوالي وهبطت 0.9% في تسوية اليوم الاثنين إلى 1287.5 دولار للأونصة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ قد يتوصلان إلى اتفاق تجاري رسمي خلال قمة في السابع والعشرين من مارس/آذار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات أخرى إلى أعلى مستوى في عشرة أيام.

وهبط البلاتين 2.5^ إلى 835.35 دولار للأونصة. وظل المعدن مرتفعا بأكثر من 5% منذ بداية العام إلى الآن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1527.01 دولار للأونصة. وكان المعدن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق الشهر الماضي عند 1565.06 دولار للأونصة.

وتراجعت الفضة 0.8% إلى 15.08 دولار للأونصة، بعد أن كانت قد لامست في وقت سابق أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين عند 15.02 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة