البنك الدولي يمنح دعماً مالياً للأردن بنحو ملياري دولار

نشر
آخر تحديث

أعلن البنك الدولي الاثنين أنه سيقدم دعما ماليا للأردن بنحو ملياري دولار لمساعدته على استكمال مسار الإصلاحات الاقتصادية في الفترة القادمة.

وسيمنح البنك تسهيلات للأردن قيمتها 1.9 مليار دولار للعامين الحالي والمقبل تعادل الدعم، الذي قدمه له خلال السنوات الخمس الماضية، نتيجة قيام الحكومة بتسريع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية.

هذا ويأتي التحرك بعد أيام من عرض الأردن أزماته الاقتصادية وآماله بالخروج منها على طاولة مؤتمر المانحين الذي عُقد في العاصمة البريطانية لندن.

وأكدت المدير التنفيذية للبنك كريستالينا جورجييفا أن البنك يرتبط بشراكة قوية مع الأردن وأن زخم الإصلاحات قوي جدا وسيستمر التزام البنك في الدعم المالي للأردن في السنتين المقبلتين استنادا إلى الإصلاحات التي سيجريها.

وأوضحت أن التحضيرات وصلت مرحلة متقدمة لمنح قرض للأردن بقيمة مليار دولار من البنك، وقرضين آخرين الأول بضمانة السعودية بقيمة 200 مليون دولار وآخر من بريطانيا بقيمة 250 مليون دولار.

هذا وأشارت إلى قرض بقيمة مئة مليون دولار بشروط ميسرة للغاية أقرب للمنحة، إلى جانب المبلغ المتبقي لتمويل مشروعات يجري مناقشتها مع الحكومة الأردنية لتحديد مجالات التمويل حسب الأولويات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة