أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في 5 أشهر وسط تفاؤل بشأن التجارة وبريكست

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 5 أشهر في الوقت الذي ابتهج فيه المستثمرون بمؤشرات إيجابية بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وموافقة البرلمان البريطاني على طلب لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7%، مسجلا أكبر مكاسبه في شهر، وأنهى الجلسة عند أعلى مستوى له منذ الرابع من أكتوبر/تشرين الأول. وارتفعت جميع البورصات الرئيسية في أوروبا بقيادة المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي صعد 1%.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.6 بالمئة، مدعوما بمكاسب لأسهم شركات النفط والتعدين ذات الثقل على المؤشر والتي تلقت دفعة من ارتفاع أسعار المعادن والخام. وصعد مؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.85%.

وتلقت ثقة المستثمرين دعما أيضا من نبأ نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأن واشنطن وبكين تحققان مزيدا من التقدم في محادثات التجارة، ومن تعليقات متفائلة صدرت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا، المنكشفة بالأخص على الصين، 2.6%، مسجلة أفضل أداء يومي في 5 أشهر.

وتلقى القطاع دعما أيضا من نتائج أفضل من التوقعات حققتها شركة برودكوم الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية، وهو ما حفز الآمال بأن القطاع يتعافى من تباطؤ في الطلب على منتجات أبل والهواتف الذكية والذي أثر سلبا على الأرباح في أواخر العام الماضي.

وجاء سهم إس.تي ميكروالكترونيكس في مقدمة الرابحين في بورصة ميلانو بصعوده 4.65%، في حين ارتفع سهم انفينيون 3.9% وقفز سهم إيه.إم.إس بنسبة 7.1%.

وقادت تطورات قانونية بعض التحركات الفردية للأسهم.

وانخفض سهم يو.بي.إس، أكبر بنوك سويسرا، 1.1 بالمئة بعد أن قال إنه يعزز مخصصاته للتقاضي بعد أن فرضت محكمة فرنسية غرامة كبيرة عليه الشهر الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة