أسهم أوروبا ترتفع بفضل محادثات الاندماج بين Deutsche Bank و Commerzbank

نشر
آخر تحديث

واصلت الأسهم الأوروبية سلسلة مكاسب سجلتها في الآونة الأخيرة، مدعومة بقفزة حققتها أسهم البنكين الألمانيين دويتشه بنك وكومرتس بنك، بعد أن أكد البنكان إجراء محادثات بشأن الاندماج بينهما.

وارتفعت أسهم دويتشه بنك 3.4 بالمئة وقفزت أسهم كومرتس بنك 5.4 بالمئة، مما دفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.6 بالمئة.

وأصدر البنكان بيانين قصيرين بعد اجتماعات منفصلة لمجلسي إدارتهما، مما يشير إلى تسارع في وتيرة عملية الاندماج، على الرغم من أن البنكين حذرا من أن إبرام اتفاق ما زال أمرا غير مؤكد.

وتصدر البنكان قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي ارتفع 0.14 بالمئة، متجاوزا أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر والذي بلغه يوم الجمعة بفضل آمال بشأن تراجع احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق وإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتفوق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني على بقية مؤشرات منطقة اليورو مرتفعا 0.3 بالمئة في بداية الأسبوع الذي من المتوقع أن يشهد تصويت البرلمان البريطاني للمرة الثالثة على خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وانخفضت أسهم بوينج المدرجة في فرانكفورت اثنين بالمئة بعد أن أوردت صحيفة سياتل تايمز تقريرا بشأن تحليل للسلامة أجرته الشركة المصنعة للطائرات لنظام جديد للتحكم في طائرات بوينج 737 ماكس، وهو الطراز الذي تحطمت طائرة منه في إثيوبيا الأسبوع الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة