Apple تكشف عن خدمات جديدة من بينها بطاقة ائتمانية بدون رسوم

طباعة

كشفت شركة Apple، ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، عن مجموعة من الخدمات الجديدة من بينها بطاقة ائتمان Apple Card، خدمة فيديو حسب الطلب Apple TV+ منافسة لـ نتيفلكس، وخدمات ألعاب مدفوعة Arcade، بالاضافة إلى خدمات أخبارية وتصفح مجلات مدفوعة.



Apple Card

وكشف الرئيس التنفيذي لـ Apple تيم كوك، خلال مؤتمر صحافي، النقاب عن Apple Card، وهي بطاقة إئتمان خاصة بالشركة، حيث يتم الاشتراك فيها من خلال أجهزة الأيفون لتحصل على نسخة رقمية من البطاقة خلال دقائق لتبدأ باستخدامها حيث تتميز بإزالة رسوم الاستخدام وخفض معدلات الفائدة وتعزيز الحماية.

وقال كوك إن خدمة الدفع Apple Pay تمكنت من أجراء حتى يوم انعقاد المؤتمر أكثر من 10 مليارات عملية دفع.

وخدمة Apple Card متاحة في كل دولة تدعم خدمة Apple Pay – والتي ستصل نهاية السنة إلى 40 دولة – ويتم الوصول إليها من تطبيق المحفظة وتوفر مزايا تتبع الإنفاق.

ستتوفر أيضاَ بطاقة ائتمان معدنية ملموسة لكنها لن تتضمن المعلومات التقليدية التي نراها في البطاقات المشابهة مثل تاريخ الانتهاء ورقم CVV أو التوقيع، ولن يكون فيها رسوم إضافية مثل الرسوم السنوية.

كما ستوفر Apple Card للمستخدم سهولة في معرفة تفاصيل الشراء ونوعيته وتقديم الإحصائيات عن المصاريف، بالاضافة إلى نظام مكافات عبارة عن مبالغ مالية بنسبة 2% عن كل عملية تتم من خلال البطاقة.

وقالت الشركة إن البطاقة ستتوفر في الصيف حالياً بالولايات المتحدة فقط.



Apple TV+

وفي  سياق متصل، أعلنت Apple  اليوم رسمياً عن خدمتها للفيديو حسب الطلب Apple TV+، وسيتاح في هذه الخدمة محتوى حصري خاص بالشركة

وقالت الشركة إنها تعاونت مع أسماء كبيرة في هوليود من ممثلين ومخرجين مثل ستيف سبيلبيرغ ومشاهير مثل أوبرا وينفري لإنتاج أعمال خاصة بخدمتها.

وستتوفر الخدمة رسمياً للاشتراك في الخريف بدون أن تكشف عن سعرها حالياً.



Arcade

كشفت Apple عن خدمة Arcade وهي خدمة لعب مدفوعة باشتراكات ومتاحة على الهواتف الذكية والحواسب.

وهذه الخدمة ستوفر إمكانية الوصول واللعب بأكثر من 100 لعبة حصرية فور إطلاقها.

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة ستتوفر في أكثر من 150 بلد حول العالم بدون أن تكشف عن سعر الاشتراك فيها.

وبالحديث عن الإحصائيات الجديدة حول متجر التطبيقات، قالت الشركة إنه يتم زيارة المتجر اسبوعيا من قبل أكثر من 500 مليون شخص، بالاضافة إلى أكثر من مليار شخص حمّل لعبة على الأقل من متجر التطبيقات.

هذا ويتوفر على المتجر أكثر من 300 ألف لعبة.



Apple News

كما كشفت Apple النقاب عن خدمتها الاخبارية الجديدة التي تعرض ليس فقط الأخبار بل أيضاً المجلات حيث تتيح تصفح أكثر من 300 مجلة مختلفة من طيف واسع من التصنيفات، سيتم عرض المجلات عبر Apple News+ من خلال تبويب جديد يظهر في تطبيق الاخبار يدعى News+

تتوفر خدمة Apple News+ للاشتراك برسوم شهرية 9.99 دولار لتتيح للمستخدم تصفح كامل المحتوى من المجلات والمواقع الاخبارية.

وقالت الشركة إن الخدمة ستكون متاحة للاشتراك منذ اليوم مع تقديم شهر تجريبي مجاني.