الاتصالات الفلسطينية توزع 53 مليون دينار عن 2018

نشر
آخر تحديث

أقرت الهيئة العامة  لمجموعة الاتصالات الفلسطينية توصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن 2018 بنسبة 40% من القيمة الاسمية للسهم البالغة دينار أردني واحد.

وقال بيان صادر عن الشركة في أعقاب اجتماع هيئتها العامة في رام الله إن من المقرر صرف ما يقارب "52.65 مليون دينار أردني كتوزيعات نقدية عن أرباح العام 2018".

وأضاف البيان "أظهر التقرير المالي للعام 2018 تحقيق المجموعة ربحا صافيا بقيمة حوالي 67.1 مليون دينار أردني بالمقارنة مع العام 2017 والذي بلغ حينها 70.5 مليون دينار".

وقال عمار العكر الرئيس التنفيذي للمجموعة "سعينا خلال عام 2018 إلى التوجه نحو التنويع في مصادر الدخل وعدم حصره على خدمات الاتصال المدفوع فقط، نظرا للتطورات التكنولوجية المتتابعة والتي أصبحت تعتمد بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي المجانية".

وأضاف في البيان "عكفنا في إدارة مجموعة الاتصالات على خلق فرص استثمارية بديلة من أجل تعويض هذا التوجه العالمي، وفتح نوافذ استثمارية جديدة خلال العام الماضي".

وأوضح العكر أنه تم "إنشاء مركز البيانات الأول في مدينة نابلس وسيتم افتتاح مركز البيانات الأضخم في محافظة رام الله والبيرة خلال العام الجاري، لاستقطاب كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية ويقدم لها خدمات متخصصة وغير مسبوقة".

وقال إن المجموعة سددت خلال 2018 كامل المبلغ المترتب عليها جراء تجديد رخصة التشغيل لشركتي جوال وبالتل للخزينة العامة والبالغ 290 مليون دولار أمريكي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة