بيكر هيوز: عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا يسجل أكبر هبوط فصلي في 3 أعوام

طباعة

خفضت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط العاملة إلى أدنى مستوى في حوالي عام، ليواصل التراجع لستة أسابيع متتالية وليسجل أكبر هبوط فصلي في 3 أعوام على الرغم من زيادة قدرها 30% في أسعار الخام منذ بداية 2019.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي، إن شركات الحفر النفطي أوقفت تشغيل 8 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من مارس/آذار ليصل لإجمالي عدد الحفارات النشطة إلى 816، وهو أدنى مستوى منذ أبريل/نيسان 2018.

وتلك هى المرة الأولى التي ينخفض فيها عدد الحفارات لستة أسابيع متتالية منذ مايو/أيار 2016 عندما هبط لثمانية أسابيع متتالية.

وعلى مدار الربع الأول، هبط عدد الحفارات بمقدار 69 حفارة، وهو أكبر عدد في فصل واحد منذ الربع الأول من 2016 عندما تراجع 164 حفارة.

وما زال عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفعا قليلا عن مستواه قبل عام عندما كان هناك 797 حفارة قيد التشغيل، بعد أن زادت شركات الطاقة الإنفاق في 2018 للاستفادة من أسعار أعلى في ذلك العام.

ووفقا لتقرير بيكر هيوز، بلغ عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي النشطة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع 1006 حفارات. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.