محامو غصن يطالبون بمحاكمة منفصلة له بعيداً عن Nissan

طباعة

قال محامو كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لشركة Nissan Motors اليوم الثلاثاء إنهم طلبوا من محكمة في طوكيو محاكمته في الاتهام الموجه له بارتكاب مخالفات مالية على نحو منفصل عن شركة Nissan لأن الشركة تتعاون مع ممثلي الادعاء.

وألقي القبض على غصن في طوكيو في نوفمبر تشرين الثاني بعدما أبلغت Nissan ممثلي الإدعاء بأن تحقيقاً داخلياً أجرته كشف عن أدلة على ارتكابه مخالفات خطيرة، وترتب على ذلك عزل الشركة اليابانية غصن من منصبه.

ويواجه غصن اتهامات جنائية في اليابان لعدم افصاحه عن جزء من دخله من نيسان يقدر بنحو 82 مليون دولار وتحويله خسائر مالية شخصية إلى حسابات الشركة أثناء الأزمة المالية العالمية.

وإلى جانب غصن وجريج كيلي المسؤول التنفيذي السابق في نيسان والمقرب من غصن وجه ممثلو الادعاء الاتهام للشركة نفسها بالتلاعب بتقارير مالية سنوية وهو ما عبرت الشركة عن أسفها بشأنه.

وطالب محامو غصن في بيان بمحاكمته على نحو منفصل أيضاً عن كيلي المتهم بالتآمر لعدم الإفصاح عن الدخل الفعلي لغصن، وينفي غصن وكيلي الاتهامات الموجهة لهما.

وقال جونيشيرو هيروناكا محامي غصن في إفادة إن فريق الدفاع يريد فصل محاكمة غصن عن كيلي لأن كيلي شاهد رئيسي محتمل للدفاع عن غصن.

وقال هيروناكا إن موكله لن يحظى بمحاكمة عادلة إذا حوكم مع نيسان مضيفا أن الشركة أقرب لممثل ادعاء وليس متهما في القضية.

وأضاف "بغض النظر عن كيفية رؤيتكم للأمر محاكمة غصن مع نيسان سيكون غريبا وسيتعارض مع حقه في الحصول على محاكمة عادلة".