Jet Airways توقف تحليق 75% من طائراتها مع انتظارها لأموال الإنقاذ

طباعة

اضطرت شركة الطيران الهندية Jet Airways لوقف تحليق أكثر من 75% من طائراتها بعد عجزها عن سداد مستحقات شركات التأجير، في الوقت الذي تواجه فيه الناقلة المثقلة بالدين صعوبة في الحصول على تمويل إنقاذ وعدت به بنوك تديرها الدولة.

وكانت Jet أبرمت اتفاقا في وقت سابق هذا العام لتفادي إعلان إفلاسها، ويضخ بموجبه بنك الدولة الهندي وبنوك أخرى 218 مليون دولار في الشركة على أن تمتلك البنوك مؤقتا حصة أغلبية في الناقلة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر قوله إن جت إيروايز لم تحصل بعد على أي أموال، ولم تصرف أجور عامليها لشهر مارس/آذار.

وذكر مصدران لـ "رويترز" أن عدد الطائرات التي تعمل في Jet اليوم يبلغ 28 طائرة، مقارنة مع 119 طائرة العام الماضي.

وصرح أحد المصادر بأنه جرى وقف تحليق 69 طائرة على الأقل بسبب الأموال التي تدين بها جت لشركات التأجير، حسبما أظهرت إفصاحات الشركة للبورصة، بينما أوقفت الباقي بسبب أعمال الصيانة.

وقال عدد من المؤجرين على دراية مباشرة بالأمر إن جت أبلغتهم أنها ستسدد إيجار شهر واحد وتكلفة الصيانة بنهاية الأسبوع الماضي، لكنهم لم يتلقوا أي مدفوعات.

وقال مصدر رفض الإفصاح عن هويته بسبب حساسية الأمر "لدينا بالفعل تأخيرات لخمسة أو 6 أشهر، ووُعدنا بشهر واحد فقط، وحتى ذلك (المبلغ) لم يُسدد. الأمر محبط جدا".

ولم ترد Jet على استفسارات خاصة بمدفوعات شركات التأجير والأجور، لكنها أوضحت في بيان أن الشركة أبلغت الجهة التنظيمية المعنية بالطيران أنها تعمل وفق جدول رحلات مقلص.