الأسهم الأوروبية ترتد عن أربع جلسات من المكاسب، وكومرتس بنك في بؤرة الاندماجات

طباعة

ارتدت الأسهم الأوروبية عن 4 جلسات متتالية من المكاسب مع اجتذاب أسهم البنوك بؤرة الاهتمام، بعد أن قالت مصادر لرويترز إن بنك أوني كريدت الإيطالي مهتم بشراء كومرتس بنك الألماني.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.3% مع إغلاق معظم القطاعات على خسائر، متخليا عن شظية من مكاسبه البالغة 3.2% التي حققها في الجلسات الأربع السابقة عندما لقي دعما إلى حد كبير من بيانات اقتصادية صينية قوية وآمال في التوصل لاتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وجاءت أسهم القطاع المصرفي بين الرابحين القليلين في جلسة يوم الخميس مع ارتفاعها 0.2%.

وصعد سهم كومرتس بنك 2.8% ليقود مكاسب القطاع، بعد أن قالت مصادر إن هناك اهتماما بالشراء من أوني كريديت الايطالي إذا انهارت محادثات كومرتس بنك مع دويتشه بنك.

وتراجعت أسهم أوني كريديت المتداولة في بورصة ميلانو 0.7%، بينما انخفضت أسهم دويتشه بنك 0.8%.

وقال محللون إن اهتمام أوني كريديت زاد الضغوط على العملاق المصرفي الألماني للتحرك قدما نحو تحالف مع كومرتس بنك.

وهبطت أسهم مجموعة لويدز المصرفية 3.5% مع تداولها بدون الحق في توزيعات الأرباح، وهو ما عرقل المزيد من المكاسب لمؤشر القطاع المصرفي.

وأغلقت الأسهم الإيطالية منخفضة 0.2% مع تضرر المعنويات بفعل تقرير بأن حكومة البلاد ستخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي للعام 2019.

وهبط مؤشر أسهم شركات الموارد الأساسية 1.3% مرتدا عن سبع جلسات متتالية من المكاسب ومتخليا عن معظم الزيادة التي سجلها في جلسة اليوم والبالغة 1.8%.

وأغلق مؤشر أسهم شركات النفط والغاز منخفضا 0.8% مع تراجع أسعار الخام في معظم الجلسة.