إدارة معلومات الطاقة: مخزونات الخام الأمريكية تقفز 7 ملايين برميل في أسبوع

طباعة

ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع زيادة الواردات، في حين تراجع مخزون البنزين ونواتج التقطير، بحسب ما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقفزت مخزونات الخام سبعة ملايين برميل الأسبوع الماضي المنتهي في الخامس أبريل/نيسان، مقارنة مع توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 1.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن استهلاك مصافي التكرير من الخام زاد 251 ألف برميل يوميا، مع ارتفاع معدلات التشغيل 1.1 نقطة مئوية.

وهبطت مخزونات البنزين بمقدار 7.7 ملايين برميل، في حين أشارت توقعات المحللين في استطلاع لرويترز إلى انخفاضها مليوني برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 116 ألف برميل، بينما كانت التوقعات تشير لانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 210 آلاف برميل يوميا إلى 4.25 مليون برميل يوميا.

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع الأسبوع الماضي لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2017

وفي سياق متصل، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة قفزت الأسبوع الماضي بمقدار 7.03 مليون برميل إلى 456.6 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأظهرت البيانات أن مخزون البنزين الأمريكي هبط 7.7 مليون برميل إلى 229.1 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل/نيسان، وهو أكبر هبوط منذ سبتمبر/أيلول 2017.