نمو مبيعات Nestlé يفوق التوقعات في الربع الأول من 2019

طباعة


حققت Nestlé نموا للمبيعات يفوق التوقعات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بعد زخم قوي في الولايات المتحدة والصين، مما يضعها على مسار تحقيق هدفها المتمثل في نمو ذاتي يتجاوز ثلاثة بالمئة هذا العام.

وقالت أكبر مجموعة للأغذية في العالم، والتي تشمل علاماتها التجارية حساء ماجي وشوكولاتة كيت كات، إن أكبر سوقين لها الولايات المتحدة والصين شهدتا أداء قويا في الربع الأول، وجاءت أكبر المساهمات من أغذية الحيوانات الأليفة والألبان وغذاء الأطفال الرضع.

وقالت الشركة التي مقرها فيفي في غرب سويسرا إن النمو الذاتي لمبيعاتها تسارع إلى 3.4 بالمئة في الربع الأول، متجاوزا متوسط توقعات المحللين في استطلاع رأي أجرته انفرونت داتا الذي بلغ 2.8 بالمئة، وكذلك نسبة النمو البالغة 2.8 بالمئة قبل عام.

وذكرت Nestlé أن نمو أحجام المبيعات ظل قويا في الربع الأول وتحسن التسعير بفضل زيادات الأسعار في البرازيل والولايات المتحدة. وحافظت الصين على نمو في منتصف خانة الآحاد بفضل حليب أطفال ممتاز ونسكافيه.

وساهمت استحواذات على رخصة لبيع مقاهي ستاربكس وعلى أتريوم للابتكار، والتي لا تدخل في النمو الذاتي، في زيادة إجمالي المبيعات إلى 22.2 مليار فرنك سويسري (22 مليار دولار).