نيكي الياباني يغلق متراجعاً عن أعلى مستوى في 4 أشهر ونصف مع هبوط الأسهم الدفاعية

نشر
آخر تحديث

أغلق المؤشر نيكي الياباني متراجعا عن أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف مع هبوط الأسهم الدفاعية وانخفاض أسهم كانون بسبب تقرير عن أنها ستخفض توقعاتها للأرباح.

وهبط المؤشر نيكي 0.84 بالمئة ليغلق عند 22090.12 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ أوائل ديسمبر كانون الأول في اليوم السابق.

وانخفضت أسهم شركات الأدوية الدفاعية، إذ هبط سهم تاكيدا لأدوية 3.5 بالمئة وتراجعت أسهم أستيلاس فارما 3.2 بالمئة كما تراجع سهم أوتسوكا القابضة 3.5 بالمئة إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات.

كما هبط مؤشر قطاع الأدوية في بورصة طوكيو بنسبة 3.3 بالمئة إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر.

وهوى سهم كانون أربعة بالمئة بعد أن أوردت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية تقريرا قالت فيه إن من المتوقع أن تخفض الشركة تقديراتها للأرباح لعام 2019 وتتوقع تراجع الأرباح التشغيلية 20 بالمئة إلى ما يزيد قليلا عن 270 مليار ين مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 325 مليار ين.

ومع تراجع الدولار إلى ما دون 112 ينا بعد أن لامس لفترة وجيزة أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 112.17 أمس الأربعاء، يقول متعاملون إن المستثمرين يميلون إلى الحذر بشأن الشراء.

ومن المقرر أن تبدأ الشركات التي تنتهي سنتها المالية في مارس آذار نشر نتائج أعمالها للعام بالكامل هذا الشهر.

وخالفت شركات صناعة السيارات الاتجاه النزولي للسوق، إذ واصلت ارتفاعا بدأته في اليوم السابق مدفوعة باستمرار التفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة واليابان.

وزاد سهم تويوتا موتور 0.3 بالمئة وارتفع سهم هوندا موتور 1.4 بالمئة.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.96 بالمئة إلى 1614.97 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة