نيكي الياباني يصعد لذروة 4 أشهر ونصف بفعل نتائج أفضل من المتوقع

طباعة

صعد المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف عند الإغلاق حيث جاءت نتائج أرباح بعض الشركات أقل سوءا مما كان يخشاه بعض المستثمرين إلى جانب انحسار البيع قبيل عطلة طويلة.

وقال متعاملون إن المعنويات تعززت بعدما قال بنك اليابان المركزي إنه يدرس خطة لإقراض بعض حيازاته الضخمة من صناديق المؤشرات وتعهد بإبقاء سعر الفائدة منخفضا حتى مطلع 2020 على الأقل.

وارتفع نيكي 0.48 بالمئة ليغلق عند 22307.58 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق للمؤشر القياسي منذ مطلع ديسمبر كانون الأول.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.51 بالمئة إلى 1620.28 نقطة، وقفز سهم هيتاشي لآلات البناء 4.9 بالمئة بعد إعلان النتائج.

وصعد سهم كاو كورب لصناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة 5.3 بالمئة بالرغم من إعلانها انخفاض صافي الربح خمسة بالمئة على أساس سنوي بين يناير كانون الثاني ومارس آذار.

وفي حين تلقى السهم دعما جزئيا من إعلان الشركة عن إعادة شراء أسهم، فإن الأرباح لم تكن بالسوء المتوقع حيث كان القلق يساور المستثمرين بشأن ارتفاع تكاليف المواد.

ونزل سهم كيينس كورب لمعدات المصانع 4.1 بالمئة بعدما أعلنت الشركة أن أرباحها التشغيلية للعام المالي حتى مارس آذار جاءت أقل من توقعات السوق.

وانخفض سهم نيسان موتور 1.8 بالمئة إلى أدنى مستوى في نحو أربعة أشهر بعدما خفضت الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى أدنى مستوى في نحو عشرة أعوام بفعل ضعف الأداء في الولايات المتحدة.