كودلو لـ CNBC: نمو قوي للاقتصاد يتيح للفدرالي مجالا لخفض معدلات الفائدة

طباعة

قال كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، لاري كودلو لـ CNBC إن نموا قويا للاقتصاد الأمريكي وتضخما معتدلا يعطيان واشنطن ميزة في محادثات التجارة مع بكين بينما يستعد مفاوضون أمريكيون وصينيون لجولة جديدة من الاجتماعات الأسبوع القادم.

وأبلغ كودلو CNBC أن نموا قويا يتيح أيضا لمجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) مجالا لخفض معدلات الفائدة.

وتحدث كودلو، بعد أن قالت وزارة التجارة الأمريكية أن نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام تسارع إلى معدل سنوي بلغ 3.2%، مدفوعا بانخفاض العجز التجاري وقفزة في مخزونات الشركات.

ويتوجه الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين إلى بكين لمحادثات تبدأ يوم الأربعاء، بينما من المقرر أن يعود نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خي إلى واشنطن لجولة أخرى من المحادثات تبدأ في الثامن من مايو/أيار.

وقال كودلو عن محادثات الأسبوع القادم "آمل بأن يتحقق تقدم إضافي. أشعر بتفاؤل حذر بشأن نتيجة المحادثات فيما يتعلق باتفاق".

وكرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القول بأن محادثات التجارة مع الصين "تسير على نحو جيد جدا" بعد يوم من قوله إنه سيستضيف قريبا الرئيس الصيني شي جين بينغ في البيت الأبيض.

ويقول ترامب إنه يتوقع إتمام اتفاق في اجتماع مع شي.

وسئل كودلو عن احتمالات مثل هذا الاجتماع فقال لقناة فوكس نيوز التلفزيونية إن ترامب سيسعده أن يجتمع لإتمام اتفاق إذا كان "اتفاقا عظيما لأمريكا... نحن لم نصل بعد إلى ذلك".