نتائج أعمال Apple تدفع القيمة السوقية للشركة من جديد فوق التريليون دولار

طباعة

ارتفع سهم Apple بأكثر من 5% في بداية التداولات لتتجاوز القيمة السوقية للشركة من جديد مستويات التريليون دولار، بعد أن توقع عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكي بتحقيق إيرادات أقوى مما تشير إليها التقديرات في الربع الثالث من سنتها المالية.



وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن مبيعات آيفون بدأت تستقر في الصين، في علامة على أن تخفيضات أسعار أبل هناك تساعد في الحد من هبوط المبيعات.

وشهدت مبيعات آيفون أكبر انخفاض لها على الإطلاق، لتتراجع 17% في الربع الثاني من السنة المالية، مقارنة مع مستواها قبل عام، وتأتي أقل قليلا من توقعات المحللين.

غير أن المسؤولين التنفيذيين بالشركة قالوا إن ارتفاع مبيعات آيفون قرب نهاية الربع الثاني بجانب نمو مبيعات الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء، يدفعهم للتفاؤل تجاه الربع الحالي.

وذكرت Apple أنها تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 52.5 مليار و54.5 مليار دولار في الربع الحالي الذي ينتهي في يونيو حزيران، بما يتجاوز متوسط تقديرات المحللين البالغ 51.93 مليار دولار وفقا لبيانات IBES من رفينيتيف.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Apple  في مقابلة إن مبيعات آيفون بدأت تتعزز خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الربع الثاني من السنة المالية.

وأعلنت Apple أن صافي أرباح السهم بلغ 2.46 دولار في الربع المنتهي في مارس/آذار، مقارنة مع متوسط تقديرات وول ستريت بأن يبلغ 2.36 دولار.

وذكرت Apple أن إيرادات آيفون بلغت 31.05 مليار دولار، بما يقل قليلا عن تقديرات المحللين البالغة 31.10 مليار دولار وفقا لبيانات من فاكت ست.

وبلغت إيرادات الخدمات، التي تشمل مبيعات موسيقى Apple ومتجر التطبيقات وغيرهما من الأنشطة، 11.45 مليار دولار، مقارنة مع توقعات المحللين بوصولها إلى 11.32 مليار دولار، بحسب فاكت ست.

وفاق نشاط الأجهزة القابلة للارتداء توقعات المحللين، إذ بلغت المبيعات 5.13 مليار دولار، مقارنة مع تقديرات بوصولها إلى 4.79 مليار دولار وفق ما أظهرته بيانات فاكت ست.

وفي الربع الثاني من سنتها المالية الذي انتهى في مارس/آذار، حققت Apple إيرادات قدرها 58.02 مليار دولار، بما يفوق متوسط توقعات المحللين البالغ 57.37 مليار دولار، وفقا لبيانات رفينيتيف.