بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يرتفع للمرة الأولى في 3 أسابيع

نشر
آخر تحديث

أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للمرة الأولى في 3 أسابيع، لكن إجمالي عدد الحفارات هبط لخامس شهر على التوالي بفعل تخفيضات في الإنفاق.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات الحفر أضافت حفارين نفطيين في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو/أيار ليصل العدد الإجمالي إلى 807 حفارات.

وعدد حفارات النفط النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، منخفض عن مستواه قبل عام عندما كان هناك 834 حفارا قيد التشغيل.

وتراجع عدد الحفارات على مدار الأشهر الخمسة الماضية مع قيام شركات الاستكشاف والانتاج المستقلة بخفض الانفاق على أعمال الحفر الجديدة مع تركيزها على نمو الأرباح بدلا من زيادة الانتاج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء إن انتاج النفط في الولايات المتحدة انخفض لثاني شهر على التوالي في فبراير/شباط إلى 11.7 مليون برميل يوميا.

ووفقا لتقرير بيكر هيوز، بلغ متوسط عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة منذ بداية العام 1034 متجها نحو تسجيل أعلى مستوى سنوي منذ 2014 عندما بلغ 1862 حفارا. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

لكن تقديرات من محللين في شركة سيمونز آند كو للأبحاث ومعلومات الاستثمار ومن متخصصين في بنك الاستثمار الأمريكي بيبر جافري، أشارت إلى أن متوسط عدد حفارات النفط والغاز سيهبط من 1032 حفارا في 2018 إلى 1019 في 2019 قبل أن يرتفع إلى 1097 في 2020.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة