النفط يغلق عند أدنى مستوى في شهر بفعل مخاوف التجارة وارتفاع مخزون أمريكا

طباعة

أغلقت أسعار النفط عند أدنى مستوى في أكثر من شهر، مع تجدد الشكوك في اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين مما أذكى المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي، وفي ظل توقعات وصول مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى جديد هو الأعلى في 19 شهرا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.36 دولار أو 1.9% ليبلغ عند التسوية 69.88 دولار للبرميل.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتا أو 1.4% ليغلق عند 61.40 دولار للبرميل.

وقدر محللون في استطلاع لرويترز أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت لأعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2017، ومن المتوقع أن تكون قد زادت 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأجري المسح قبل صدور التقارير الأسبوعية اليوم من معهد البترول الأمريكي، ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 12.5 مليون برميل يوميا في 2019، من مستوى قياسي بلغ 11 مليون برميل يوميا في 2018، وفقا لتوقعات إدارة معلومات الطاقة في الأمد القصير.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الأحد إنه سيرفع الرسوم المفروضة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25% بحلول الجمعة.

وضغطت هذه التعليقات على أسواق الأسهم الآسيوية والأمريكية.

وعلى صعيد المعروض، ظلت أسواق النفط متوترة مع تشديد الولايات المتحدة العقوبات على صادرات النفط الإيرانية، قائلة أمس الاثنين إنها ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط.