ستاربكس تحقق مكاسب بنحو 2.3 مليار دولار بعد الدعاية غير المقصودة في "Game of Thrones"

طباعة

نقلت شبكة CNBC عن الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق في شركة Hollywood Branded، ستايسي جونز قولها إن Starbucks حققت مكاسب تقدر بـ 2.3 مليار دولار، بعد ظهور كوب من قهوتها "بالخطأ" في أحدث مشاهد مسلسل "Game of Thrones"يوم الأحد الماضي.

وكشفت جونز عن مكاسب تقدر بـ"المليارات" بعد هذه الدعاية غير المقصودة في المسلسل الذي يشاهده أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.

وفي وقت لاحق تم إعادة المونتاج للحلقة التي ظهر بها الكوب، حيث تم حذفه من المشهد تماما. وانتشرت صور الكوب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات من عرض الحلقة الأحدث.

ومسلسل "Game of Thrones" عمل خيالي تدور أحداثه في عصور وسطى، لكن الحلقة الأحدث من المسلسل كان بها لمسة معاصرة عندما ظهر كوب من قهوة "Starbucks" بطريق الخطأ.

وقدمت بيرني كولفيلد وهي واحدة من المنتجين التنفيذيين للمسلسل العالمي الذي تنتجه شبكة (HBO) اعتذارا لمحبي المسلسل.

وقالت "لا أستطيع أن أصدق ذلك. مصممو الديكور والمسؤولون عن القطع والأدوات (المستخدمة في المسلسل) يتحملون المسؤولية بنسبة ألف في المئة".

وتابعت مازحة "نحن آسفون. ويستروس كانت أول مكان تظهر فيه قهوة ستاربكس".

وفي تعليق ساخر قالت شبكة (HBO) إن "مشروب اللاتيه الذي ظهر في الحلقة كان المشروب الخطأ. دينيرس طلبت كوبا من الشاي بالأعشاب".

وأدلت شركة ستاربكس، وهي أكبر سلسلة متاجر متخصصة في القهوة في العالم، بدلوها في الدعاية غير المقصودة لها في المسلسل الذي يشاهده أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.

وقال حساب الشركة على تويتر "بصراحة فوجئنا لأنها (دينيريس) لم تطلب مشروب التنين“ في إشارة إلى أحدث مشروب أضيف إلى قائمة الشركة الصيفية وهو مشروب وردي اللون من فاكهة التنين (دراجون فروت) وحليب جوز الهند.

وتعرض الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير من المسلسل المقتبس عن سلسلة كتب "أغنية الجليد والنار" (إيه سونج أوف أيس أند فاير) للكاتب جورج آر.آر. مارتن، يوم 19 مايو/أيار.