النفط يصعد 1% بعد هبوط مفاجئ لمخزونات أمريكا

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة 1% بدعم من انخفاض غير متوقع لمخزونات الخام الأمريكية، لكن تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين حد من مكاسب الخام، وسط قلق المستثمرين بشأن الآفاق العالمي للطلب على الطاقة.

وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 49 سنتا أو 0.7% ليبلغ عند التسوية 70.37 دولار للبرميل.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعا 72 سنتا أو 1.2% إلى 62.12 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بأن ترتفع 1.2 مليون برميل.

ومنذ بداية العام الحالي، ارتفعت الأسعار أكثر من 30% مع انخفاض توقعات المعروض العالمي بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرتين للنفط، وكذلك تخفيضات الإمدادات التي تنفذها أوبك وروسيا وحلفاؤهما.

وقال دبلوماسي أمريكي كبير إن الولايات المتحدة لن تمنح أي إعفاءات أخرى تسمح لأي دولة بشراء النفط الإيراني دون أن تواجه عقوبات أمريكية.

كما هددت واشنطن اليوم بفرض مزيد من العقوبات على إيران "قريبا جدا"، وحذرت أوروبا من إجراء أنشطة مع طهران.

وزادت واردات الصين من النفط الخام في أبريل نيسان إلى مستوى قياسي للشهر عند 10.6 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الجمارك الصادرة اليوم. والصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقال مصدر خليجي مطلع على الخطط النفطية السعودية إن من المتوقع أن تبقي المملكة على صادراتها من الخام دون سبعة ملايين برميل يوميا في يونيو حزيران، بينما سيظل الإنتاج أقل من مستواه المستهدف في الاتفاق العالمي لخفض الإمدادات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة