الذهب ينزل من ذروة شهر مع ارتفاع الدولار والأسهم وسط تفاؤل بالتجارة

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في شهر الذي بلغته في وقت سابق اليوم، مع تعزز أسواق الأسهم والدولار بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على مواصلة المفاوضات لإنهاء حربهما التجارية المستمرة منذ فترة طويلة.

وكان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3% إلى 1295.18 دولار للأونصة، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1303.26 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 أبريل/نيسان.

ونزل الذهب في العقود الآجلة الأميركية 0.4% ليبلغ عند التسوية 1296.3 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات، بنحو 0.2% بعدما انخفض إلى قرب أدنى مستوى في شهر خلال الجلسة السابقة.

وارتفعت الأسهم الأميركية بعد صدور تعليقات متفائلة من واشنطن وبكين.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم إن محادثات التجارة مع الصين لم تنهار، ووصف حرب الرسوم الجمركية بين واشنطن وبكين بأنها "خلاف بسيط"، رغم استعداد إدارته لفرص رسوم نسبتها 25% على جميع الواردات الصينية المتبقية.

وأمس الاثنين، ارتفع المعدن الأصفر 1.1% ليسجل أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ 19 فبراير/شباط، بعدما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم أعلى على مجموعة من السلع الأميركية، في خطوة أعقبت قرار واشنطن الأسبوع الماضي زيادة الرسوم المفروضة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

ويراقب المستثمرون أيضا تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعدما قالت السعودية إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا بين السفن التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1% إلي 14.78 دولار للأونصة.

وارتفع البلاتين 0.4% إلى 856.66 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 1.4% إلي 1340.52 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة