أسهم أوروبا تتراجع وسط أرباح بنوك مخيبة للتوقعات

نشر
آخر تحديث

انخفضت الأسهم الأوروبية بعد انتعاشها الثلاثاء حيث هدأت نبرة أكثر لينا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخاوف المستثمرين بشأن تدهور العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة. وتصدر المؤشران الإيطالي والإسباني الزاخران بالبنوك موجة الخسائر بعد بعض النتائج السيئة من بنوكهما.

ووصف ترامب النزاع التجاري مع الصين بأنه "خلاف بسيط" وعبر عن تفاؤله بشأن التوصل لاتفاق. وساهمت تصريحاته في انتعاش الأسواق من أدنى مستوى خلال شهرين بعدما تبادل الجانبان فرض رسوم جمركية على واردات بعضهما البعض.

هذا وانخفض المؤشر داكس الألماني، أكثر المؤشرات الأوروبية حساسية للمخاوف المتصلة بالحروب التجارية، 0.4 بالمئة على الرغم من أن أحدث البيانات كشفت أن أكبر اقتصاد أوروبي عاد للنمو في الربع الأول من العام.

وتراجع قطاع السيارات الأوروبي 1.3 بالمئة بعدما كان ضمن الأكثر صعودا يوم الثلاثاء.

فيما انخفض سهم رينو نحو ثلاثة بالمئة بعدما أصدرت شريكتها اليابانية نيسان توقعات أرباح قاتمة. وتراجع سهم فولكسفاجن حوالي ثلاثة بالمئة.

كما انخفض مؤشر القطاع المصرفي 0.9 بالمئة متأثرا بالنتائج المخيبة للتوقعات، وكانت أرباح بنكي رايفايزن النمساوي وإيه.بي.إن أمرو الهولندي دون التوقعات.

وتراجع صافي أرباح كريدي أجريكول الفرنسي في الربع الأول بعدما تفوق تأثير حدثين غير متكررين على زيادة في ربحية بعض قطاعاته.

وعلى خلاف الاتجاه العام، قفز سهم بنك سي.واي.بي.جي البريطاني ستة بالمئة ليتصدر ستوكس 600 بعدما حقق أرباحا في النصف الأول من العام.

وزاد سهم لافارج هولسيم 1.3 بالمئة بعدما أعلنت أكبر شركة لصناعة الأسمنت في العالم عن زيادة في الأرباح التشغيلية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة