إدارة الطاقة: ارتفاع مفاجئ لمخزون النفط الأميركي لأعلى مستوى منذ 2017

نشر
آخر تحديث

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2017 وسط سحب من احتياطي الطوارئ الوطني، بينما تراجعت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 800 ألف برميل.

وتم إضافة نحو 1.8 مليون برميل يوميا إلى المعروض من خلال السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطاقة الأميركية في فبراير/شباط إنها تعرض ما يصل إلى ستة ملايين برميل من النفط الخام المنخفض الكبريت للتسليم في مايو/أيار من الاحتياطي الاستراتيجي، في عملية بيع بموجب قانون سابق لجمع أموال لتحديث منشآت التخزين.

وارتفع إجمالي مخزونات الخام، باستثناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، إلى 472 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلا أعلى مستوى منذ سبتمبر/أيلول 2017، وبما يزيد نحو 2% عن متوسط 5 سنوات في هذا الوقت من العام، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت بواقع 1.8 مليون برميل إلى 47.8 مليون برميل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2017.

وزادت مخزونات النفط الخام رغم ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وصعود الصادرات.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 106 آلاف برميل يوميا، مع صعود الصادرات بما يزيد عن مليون برميل يوميا إلى نحو 3.4 مليون برميل يوميا، وهو أقل قليلا من المستويات القياسية المرتفعة التي لامستها في فبراير شباط.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن استهلاك مصافي التكرير من الخام زاد بمقدار 271 ألف برميل يوميا، مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية إلى 90.5 بالمئة من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى منذ فبراير/شباط.

وهبطت مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل، في حين كان المحللون توقعوا في استطلاع للرأي أجرته رويترز انخفاضا قدره 299 ألف برميل.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 84 ألف برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض بمقدار مليون برميل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة