نيكي الياباني يهبط بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وخلافات التجارة

نشر
آخر تحديث

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا في الوقت الذي تضررت فيه معنويات المستثمرين بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وخلافات تجارية بين الصين والولايات المتحدة، بينما تراجعت البنوك بفعل تقارير ضعيفة للأرباح.

ونزل المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة ليغلق عند 21062.98 نقطة.

وتعززت المخاوف بشان الحرب التجارية، والتي دفعت السوق اليابانية بالفعل للهبوط 5.4 بالمئة منذ بداية الشهر، بعد أن قالت وزارة التجارة الأمريكية الأربعاء إنها تضع هواوي تكنولوجيز الصينية و70 شركة تابعة على قائمتها للشركات المحظور عليها شراء مكونات أو تكنولوجيا من شركات أمريكية دون موافقة حكومية.


وسجلت مبيعات التجزئة الأمريكية انخفاضا مفاجئا في أبريل نيسان في الوقت الذي قلص فيه المستهلكون إنفاقهم وفقا لوزارة التجارة الأمريكية. وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل أن الإنتاج الصناعي الأمريكي انخفض أيضا على نحو غير متوقع في أبريل نيسان.

فيما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1537.55 نقطة، مع تراجع معظم القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية. واستقطبت القطاعات المرتبطة بالطلب المحلي مثل المرافق والبناء والسكك الحديدة المشترين.

كما تراجعت أسهم شركات التصدير، مع انخفاض سهم فانوك 1.3 بالمئة وتراجع سهم موراتا للتصنيع 5.2 بالمئة ونزول سهم أدفانتست كورب 6.3 بالمئة.

و باع المستثمرون أسهم البنوك، مع تراجع سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 3.6 بالمئة بعد أن أعلن البنك عن انخفاض نسبته 11.8 بالمئة في صافي الربح للسنة المالية المنتهية في مارس آذار 2019.

وهبط سهم مجموعة ميزوهو المالية 1.5 بالمئة بعد أن تراجع صافي ربح المجموعة 83 بالمئة إلى 96.6 مليار ين في السنة المالية الماضية، على الرغم من أن المجموعة تتوقع ربحا صافيا بقيمة 470 مليار ين للسنة المالية الحالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة