أسعار النيكل تقفز لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم من مشتريات لتسوية المراكز

طباعة

قفزت أسعار النيكل إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة بينما ارتفعت المعادن الصناعية الأخرى مع تراجع الدولار وآمال باتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وصعدت أسواق الأسهم العالمية وتعافت أيضا أسعار النفط من انخفاضات حادة هذا الأسبوع بعد أن غذى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الآمال بتحقيق تقدم في محادثات التجارة بين واشنطن وبكين.

وقال متعاملون إن عقود النيكل القياسية في بورصة لندن للمعادن قفزت حوالي 500 دولار في نحو عشر دقائق أثناء التعاملات الصباحية مدفوعة بمشتريات لتغطية مراكز مدينة من مستثمرين صينيين. وواصلت الأسعار الصعود في تعاملات بعد الظهر.

وأرسل ذلك أسعار النيكل لتقفز 5% إلى ذورة عند 12495 دولارا للطن وهو أعلى مستوى لها منذ الثلاثين من أبريل/نيسان، قبل أن تتراجع عند جزء من مكاسبها لتنهي الجلسة مرتفعة 0.4% عند 12370 دولارا.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، ارتفعت عقود النحاس 0.5% لتغلق عند 5955 دولارا للطن لكنها تنهي الأسبوع على انخفاض في سادس خسارة أسبوعية على التوالي.

وتراجع مؤشر الدولار الأميركي من أعلى مستوى له في عامين يوم الجمعة بعد بيانات ضعيفة بشأن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة. ومن شأن تراجع الدولار أن يجعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة على المستوردين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وصعدت عقود الزنك 1.6% لتغلق عند 2560 دولارا للطن بينما ارتفعت عقود الألومنيوم 0.1% لتنهي الجلسة عند 1800 دولار للطن. وأغلقت عقود الرصاص مرتفعة 0.9% إلى 1825 دولارا للطن.