أسعار النفط تتراجع بنحو 1% بفعل تغلب مخاوف الحرب التجارية على اضطرابات الإمدادات

طباعة

انخفضت أسعار النفط بنحو واحد 1% الأربعاء بفعل مخاوف من أن تؤدي الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تباطؤ اقتصادي عالمي لكن النقص النسبي للمعروض النفطي في ظل تخفيضات الإنتاج التي تطبقها أوبك والتوترات السياسية في الشرق الأوسط منحا بعض الدعم للأسعار.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت لشهر أقرب استحقاق 69.53 دولار للبرميل بانخفاض 58 سنتا أو 0.8 بالمئة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58.46 دولار للبرميل بانخفاض 70 سنتا أو 1.2 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وعلى الرغم من المخاوف الاقتصادية، فإن الطلب على النفط العالمي ما زال قويا ومن المرجح أن يسجل أكثر من 100 مليون برميل يوميا في المتوسط في العام الحالي للمرة الأولى وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفاء المنظمة بما في ذلك روسيا في أواخر يونيو حزيران أو مطلع يوليو تموز لمناقشة سياسة الإنتاج مستقبلا.

وقال أنطون سيليانوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي اليوم الأربعاء إن بلاده ستدرس احتمال تمديد العمل باتفاقها مع أوبك لخفض إنتاج النفط.