Fiat Chrysler تتخلى عن عرض الاندماج مع شركة Renault والبالغ قيمته 35 مليار دولار

طباعة

أعلنت شركة Fiat Chrysler تخليها عن عرض الاندماج البالغة قيمته 35 مليار دولار لشركة Renault الفرنسية، ملقية باللوم في ذلك على الساسة الفرنسيين، مما دفع أسهم الشركتين للهبوط الحاد في المعاملات المبكرة.

وعزت Fiat Chrysler السبب إلى المشهد السياسي الفرنسي في إفشال الصفقة التاريخية التي كانت ستتمخض عن إنشاء ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.
هذا وذكر وزير المالية الفرنسي برونو لو مير أن الحكومة، التي تملك حصة 15% في Renault، شاركت على نحو بناء في المحادثات، لكنها لم تكن مستعدة لدعم اتفاق لم يحصل على تأييد شركة Nissan.

وقالت مصادر مطلعة على المحادثات إن الحكومة الفرنسية ضغطت أيضا على Fiat Chrysler للحصول على ضمانات بأن فرنسا لن تخسر وظائف، وبشان توزيع أرباح على مساهمي Renault بما في ذلك الحكومة. ولم يعرض المقترح الأصلي لـ Fiat Chrysler توزيعات خاصة لمساهمي Renault.

وقالت Fiat Chrysler في بيان صادر من لندن "بات من الواضح أنه لا تتوافر في فرنسا حاليا الظروف السياسية المناسبة لمضي مثل هذا الاندماج بنجاح".

وأشارت Renault في بيان منفصل إلى أن مجلس إدارتها "لم يتمكن من اتخاذ قرار بسبب طلب ممثلي الدولة الفرنسية تأجيل التصويت إلى اجتماع لاحق".