الذهب ينزل لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع مع ارتفاع الأسهم

طباعة

نزل الذهب إلى أدنى مستوى فيما يزيد على أسبوع مع تعليق الولايات المتحدة خططها لفرض رسوم على المكسيك، مما عزز الإقبال على الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم على حساب بدائل مثل المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى 1321.31 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أدنى مستوياتها منذ الثالث من يونيو/حزيران عند 1319.35 دولار.

وهبط الذهب في المعاملات الأميركية الآجلة 0.4% إلى 1324.1 دولار للأونصة.

ودفعت المخاوف بشأن التجارة العالمية والتوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الأسعار الفورية لأعلى مستوياتها منذ أبريل/نيسان 2018 الأسبوع الماضي عند 1348.08 دولار.

فقد الذهب أكثر من 1%، بعد أن تلقت الأسواق دعما من اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتجنب حرب رسوم أخرى في نهاية الأسبوع الماضي.

لكن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حذر من أنه ما زال من الممكن أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على المكسيك إذا لم تحرز تقدما في تعهدها بكبح الهجرة السرية.

وارتفعت الأسهم العالمية بعد أحدث أنباء التجارة، على الرغم من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إنه مستعد لفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية على واردات الصين إذ لم يتمكن من إحراز تقدم في محادثات التجارة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال قمة مجموعة العشرين أواخر ذا الشهر الحالي.

وتماسك الذهب فوق مستويات فنية رئيسية في الوقت الذي تسببت فيه زيادة التوقعات لخفض أسعار الفائدة الأميركية في بقاء الدولار قرب أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 14.66 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.1% إلى 802.89 دولار.

وصعد البلاديوم 0.3% إلى 1386.75 دولار للأونصة، بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1393.53 دولار في الجلسة السابقة.