المؤشر نيكي الياباني ينخفض بعد مكاسب على مدى 3 جلسات بسبب مخاوف التجارة

نشر
آخر تحديث

تراجع المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية ليوقف اتجاها صعوديا استمر على مدى ثلاثة أيام مع تنامي المخاوف من تباطؤ عالمي نتيجة الموقف المتشدد الذي يتبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أحدث تصريحات بشأن المفاوضات التجارية مع الصين.

وانخفض المؤشر نيكي 0.4 في المئة ليغلق عند 21129.72 نقطة في حين هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 في المئة ليصل إلى 1554.22 نقطة.

وفاقت الاسهم الخاسرة تلك الرابحة وبلغت 1329 سهما مقابل صعود 717 سهما.

هذا وبدأ تعافي السوق في الجلسات القليلة الفائتة من أقل مستوياته في عدة أشهر التي لامسها في وقت سابق من يونيو حزيران في التلاشي، ويرجع بذلك بصفة أساسية إلي مخاوف بشأن تأثير حرب تجارية أمريكية صينية طويلة.

وقال ترامب إنه ليس مهتما باتفاق تجاري مع الصين حتى توافق بكين على أربع أو خمس نقاط رئيسية دون تحديد هذه القضايا.

وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 2.4 بالمئة بعد أن رفعت عشر ولايات أمريكية بقيادة نيويورك وكاليفورنيا دعوى لوقف شراء تي-موبايل لسبرنت الوحدة التابعة لمجموعة سوفت بنك مقابل 26 مليار دولار.

وانخفض سهم نيسان 0.6 بالمئة في الوقت الذي يبدو فيه أن أزمة حوكمة خاصة بالشركة تتنامي. وحثت شركة آي.اس.اس للاستشارات مساهمي نيسان على التصويت بعدم إعادة تعيين الرئيس التنفيذي هيروتو سايكاوا في ظل اتساع خلاف مع شريكتها في التحالف رينو بشأن إصلاح يخص الحوكمة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة