الذهب يرتفع بدعم من توقعات بخفض معدلات الفائدة الأميركية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أسبوع، مدعومة بتوقعات بخفض معدلات الفائدة الأميركية في أعقاب بيانات ضعيفة بشأن التضخم، رغم أن صعود أسواق الأسهم حد من المكاسب.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1341.14 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو/حزيران عند 1344.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب 0.5% لتبلغ عند التسوية 1343.70 دولار للأونصة.

ويؤدي خفض الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة الذهب، الذي لا يدر عائدا، ويضغط على الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أرخص لحائزي العملات الأخرى.

ومن المنتظر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) من 18-20 يونيو/حزيران، حيث تتوقع الأسواق  خفض الفائدة مرتين على الأقل حتى نهاية العام، بعد بيانات ضعيفة بشأن أسعار المستهلكين أمس الأربعاء وبيانات للوظائف أُعتبرت علامات إضافية على أن الاقتصاد الأميركي ربما يفقد الزخم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1% إلى 14.90 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاتين 0.1% إلى 807.50 دولار للأونصة.

وصعد البلاديوم 2.8% إلى 1445.50 دولار للأونصة، بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1447.99 دولار وهو أعلى مستوى منذ التاسع والعشرين من أبريل/نيسان.    

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة