مالستروم تأمل بأن يتمكن ترامب وبينغ من الاجتماع وخفض التوترات التجارية

طباعة

عبًرت مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبي عن الأمل بأن يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان في وقت لاحق هذا الشهر لمحاولة خفض التوترات التجارية بين البلدين.

وقالت سيسيليا مالستروم لرويترز "إذا حدث اجتماع بينهما فإنني أظن أن العالم كله يعتقد أنها فكرة جيدة. حقيقة أنه يوجد احتمال على الأقل لتخفيف التصعيد نوعا ما وأن هذين البلدين يتحدث كل منهما إلى الآخر ستكون بادرة طيبة للعالم بأسره".

لكنها أضافت أن القضايا بين الولايات المتحدة والصين لن تحل كلها في أوساكا المدينة اليابانية التي ستعقد فيها قمة مجموعة العشرين.

وقالت مالستروم إن الاتحاد الأوروبي بالرغم من أنه يتفق مع الكثير من الانتقادات الأميركية للصين بشأن التجارة إلا إنه ينادي بأن يكون التعامل مع هذه الأمور بطريقة مختلفة باستخدام منظمة التجارة العالمية لتسوية النزاعات والتفاوض على قواعد جديدة.

وأضافت أن الصين يجب عليها أن تجري إصلاحات وأن "تنهي تدريجيا الدعم الضخم لقطاعها الصناعي" ليس فقط لأسباب عقائدية بل أيضا لأسباب عملية لضمان استمرار تدفق الاستثمار الأجنبي من الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.