الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأنظار على اجتماع الفدرالي الأميركي

نشر
آخر تحديث

واصلت أسعار الذهب انخفاضها بعدما نزلت من أعلى مستوى في 14 شهرا في الجلسة السابقة، مع بقاء الدولار قرب أعلى مستوى في عدة أسابيع بفضل بيانات قوية عن مبيعات التجزئة الأمريكية وقبل الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1338.86 دولار للأونصة، بعدما بلغ أعلى مستوى منذ 11 أبريل نيسان 2018 عند 1358.04 دولار يوم الجمعة.

وقد نزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1343.90 دولار للأونصة.

وتراجعت توقعات خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 18 و19 يونيو حزيران إلى 21.7 بالمئة من 28.3 بالمئة الخميس، في أعقاب صدور بيانات التجزئة القوية، بحسب مجموعة سي.إم.إي.

وقال محللون إن قوة الدولار تضعف جاذبية الذهب، إذ يقبع مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الاثنين، بدعم من بيانات مبيعات التجزئة القوية.

كما زادت مبيعات التجزئة الأمريكية في مايو أيار، وجرى تعديل مبيعات الشهر السابق ارتفاعا، وهو ما يشير إلى زيادة إنفاق المستهلكين مما قد يهدئ المخاوف من تباطؤ حاد للاقتصاد في الربع الثاني.

ويبدأ مكتب الممثل التجاري الأمريكي اليوم جلسات استماع على مدى سبعة أيام لشهادات من شركات تجزئة ومصنعين وقطاعات أعمال أخرى فيما يتعلق بخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على سلع صينية أخرى بقيمة 300 مليار دولار.

وعلى مستوى المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.84 دولار للأونصة، بينما زاد البلاتين 0.4 بالمشة إلى 801.77 دولار.

وفقد البلاديوم 0.7 بالمئة ليصل إلي 1455.20 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة