ترامب: الفدرالي الأميركي "لا يعرف عمله"

نشر
آخر تحديث

عاود الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقاد مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) لعدم خفضه أسعار الفائدة، مواصلا الضغط على البنك المركزي لكي يغير سياساته.

وكتب ترامب على تويتر "رغم أن الفدرالي لا يعرف عمله - رفع أسعار الفائدة أسرع مما ينبغي (تضخم منخفض جدا، أجزاء أخرى من العالم تتباطأ، يخفضون ويعمدون للتيسير النقدي) وقام بتشديد نقدي واسع النطاق، 50 مليار دولار شهريا، فإننا بصدد أحد أفضل شهور يونيو حزيران في تاريخ الولايات المتحدة.

"فكروا كيف الأمر لو أن الفدرالي فعل الصواب. آلاف النقاط أعلى على داو، وناتج محلي إجمالي في نطاق الأربعة أو حتى الخمسة. الآن لا يتزحزحون، مثل طفل عنيد، بينما نحتاج لتخفيضات الفائدة، والتيسير النقدي، لإبطال أثر ما تفعله الدول الأخرى بحقنا. غلط!"

وسبق أن اتهم الرئيس الأميركي مرارا الفدرالي برئاسة جيروم باول بتقويض جهود إدارته لتعزيز النمو الاقتصادي وطالب مرارا بخفض أسعار الفائدة.

وكان مجلس الاحتياطي الفدرالي لمح يوم الأربعاء الماضي إلى البدء في خفض سعر الفائدة ربما من يوليو/تموز، قائلا إنه مستعد لمكافحة المخاطر الاقتصادية العالمية والمحلية المتنامية، آخذا في الحسبان تنامي التوترات التجارية وبواعث القلق من تضخم ضعيف.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة