النفط يرتفع قبل بيانات المخزون الأميركي

طباعة

ارتفعت أسعار النفط، بعد فتح السوق الأميركية وسط توقعات بأن بيانات تصدر في وقت لاحق ستظهر انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، ليعوض الخام خسائره المبكرة التي ارتبطت بالمخاوف من ضعف الطلب.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 32 سنتا إلى 65.18 دولار للبرميل، وارتفعت عقود الخام الأميركي 24 سنتا إلى 58.14 دولار للبرميل.

وأظهرت استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي للمرة الثانية على التوالي.

وجاءت نتائج الاستطلاع قبل صدور بيانات المخزون النفطي من معهد البترول الأميركي اليوم، والبيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التابعة لوزارة الطاقة غدا الأربعاء.

وقال المحلل لدى بنك UBS السويسري، جيوفاني ستاوفونو "السوق تترقب صدور بيانات المخزونات في وقت لاحق اليوم. إذا تلقينا مؤشرا على استمرار الانخفاض فسيكون ذلك إيجابيا" لأسعار النفط. ومما ضغط على الأسعار تبدد آمال إحراز تقدم في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة خلال اجتماع مجموعة العشرين المقرر هذا الأسبوع بعدما قال مسؤول أميركي كبير إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "مرتاح لأي نتيجة" تتمخض عنها المحادثات.