هيونداي أويل بنك توقع اتفاقات لتوريد النفط الخام مع أرامكو السعودية

نشر
آخر تحديث

وقعت شركة التكرير الكورية الجنوبية هيونداي أويل بنك اتفاقات طويلة الأجل لتوريد النفط الخام مع مساهمها الجديد أرامكو السعودية وذراعها التجارية.

وكانت شركة الطاقة الوطنية السعودية قد اتفقت في أبريل/نيسان على شراء 17% في عمليات تكرير النفط التابعة لهيونداي أويل بنك مقابل نحو 1.24 مليار دولار.

وتضمنت الصفقة خيارا لشراء حصة إضافية نسبتها 2.9% من شركة التكرير.

وقالت هيونداي أويل بنك في إفصاح إنه بموجب أحدث الاتفاقات الموقعة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تورد أرامكو السعودية 150 ألف برميل يوميا من الخام إلى شركة التكرير لمدة 20 عاما.

ووقعت شركة التكرير اتفاقا مع أرامكو للتجارة لشراء مئة ألف برميل يوميا من الخام غير السعودي. ويمتد أجل الاتفاقين من يناير/كانون الثاني 2020 إلى ديسمبر/كانون الأول 2039.

يعنى الاتفاقان أن أرامكو السعودية ستورد نحو 38% من احتياجات هيواندي أويل بنك من الخام، مما سيوفر منفذا طويل الأجل لأكبر مُصدر للنفط في العالم.

وتقتنص أرامكو أصول التكرير والبتروكيماويات في آسيا وتريد توسعه أنشطتها لتجارة النفط في الوقت الذي تسعى فيه لتنويع أعمالها بدلا من الاعتماد الكامل على إنتاج النفط والغاز.

وقال مصدر مطلع إن هيونداي أويل بنك أبرمت عقدا محدد المدة مع أرامكو السعودية لشراء 50 ألف برميل يوميا من النفط.

يبلغ إجمالي الطاقة التكريرية لهيونداي أويل بنك، أصغر شركة تكرير في كوريا الجنوبية من حيث الطاقة الإنتاجية، 650 ألف برميل يوميا في مدينة دايسان الواقعة بجنوب غرب البلاد وتستهدف الشركة توسعة أنشطتها في مجال البتروكيماويات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة