بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أميركا يرتفع لثاني أسبوع على التوالي

طباعة

زادت شركات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط العاملة لثاني أسبوع على التوالي مع صعود عقود الخام الأميركي حوالي 12% على مدار الأسبوعين المنقضيين على الرغم من خطط لمعظم المنتجين لخفض الانفاق على أعمال الحفر الجديدة هذا العام.

لكن عدد الحفارات يبقى منخفضا بمقدار 92 حفارا، أو 10%، عن مستواه في بداية العام.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي، إن شركات الحفر أضافت أربعة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من يونيو/حزيران ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 793 .

وفي نفس الأسبوع من العام الماضي كان هناك 858 حفارا نفطيا قيد التشغيل.

وعلى مدار الشهر انخفض عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة بمقدار سبعة حفارات وهو سابع انخفاض شهري على التوالي. وهذه هى أطول سلسلة انخفاضات شهرية منذ مايو/أيار 2016 عندما هبط عدد الحفارات لتسعة أشهر متتالية.

وعلى مدار الربع الثاني من العام انخفض عدد الحفارات النشطة بمقدار 23 حفارا بعد أن فقد 69 حفارا في الربع الأول.

وجاء تراجع عدد الحفارات، وهو مؤشر أولى للانتاج مستقبلا، مع قيام شركات الاستكشاف والانتاج المستقلة بخفض الانفاق على أعمال الحفر الجديدة مع تركيزها بشكل أكبر على نمو الأرباح بدلا من زيادة الانتاج.

وسجل انتاج النفط الخام الأميركي في أبريل/نيسان مستوى قياسيا شهريا متجاوزا 12 مليون برميل يوميا، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري يوم الجمعة.

وتتوقع الإدارة أن يرتفع مجمل انتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 12.32 مليون برميل يوميا في 2019، من المستوى السنوي القياسي البالغ 10.96 مليون برميل يوميا الذي سجله في 2018.