رئيس مجلس إدارة "المتقدمة للبتروكيماويات" لـ CNBC عربية: نتوقع نتائج أفضل خلال الربع الحالي بسبب استقرار أسعار المنتجات وتراجع أسعار اللقيم

طباعة

تراجعت أرباح المتقدمة للبتروكيماويات السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 24% على أساس سنوي لتصل إلى 192 مليون ريال.

وفي اتصال مع CNBC عربية، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، خليفة بن عبداللطيف الملحم، إن تراجع النتائج جاء نتيجة لتراجع المبيعات والتي تأثرت بانخفاض أسعار المنتجات بنحو 81$، وتوقع الملحم نتائج أفضل خلال الربع الحالي بسبب استقرار أسعار المنتجات وتراجع أسعار اللقيم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المتقدمة للبتروكيماويات أن الحرب التجارية أثرت على الطلب العالمي وخاصة في الصين وشرق آسيا، مشيراً إلى أن الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قمة مجموعة العشرين في اليابان بين الولايات المتحدة والصين ستساعد في استقرار الطلب.

وحول تمويل المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 1.8 مليار دولار لإنشاء مصنع لمعالجة غاز البروبان ومصنع لمعالجة البروبيلين، أوضح الملحم أن 50% من التمويل سيكون من الصندوق السعودي للتنمية، و 25% من بنوك تجارية و 25% المتبقية ستكون من رأس مال المتقدمة، متوقعاً أن يضاعف المصنع إنتاج الشركة من اللقيم بأكثر من مرة ونصف.