النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأميركية

طباعة

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء 9 يوليو بعد أن أظهرت بيانات للقطاع انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية أكثر من المتوقع، مما قلص المخاوف من فائض معروض، بينما أخلى منتجو نفط كبار بالولايات المتحدة منصات في خليج المكسيك قبل عاصفة وشيكة.

هذا وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتاً بما يعادل 1.5% إلى 58.68 دولار للبرميل. وزاد سعر خام القياس العالمي برنت 65 سنتاً أو 1% إلى 64.80 دولار للبرميل بعد أن بلغ في وقت سابق 64.95 دولار.

يذكر أن الخام الأمريكي وبرنت ارتفعا منذ بداية العام، في الوقت الذي تقلص فيه أوبك ومنتجون كبار مثل روسيا الإنتاج لتعزيز الأسعار، لكن التوترات التجارية تثير المخاوف من ضعف في الطلب، ويبحث المستثمرون عن أدلة على أن الزيادة السريعة في الإنتاج الأمريكي يجري استهلاكها.

هذا وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما تقلصت مخزونات البنزين وزادت مخزونات نواتج التقطير.

وبحسب البيانات، هبطت مخزونات الخام 8.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو تموز إلى 461.6 مليون مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.