رئيس مجلس إدارة مجموعة السريع السعودية لـ CNBC: البنوك متفهمة لوضعنا ولدينا قروض طويلة وقصيرة الأجل

طباعة

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة السريع السعودية، صالح السريع، خلال مداخلة مع CNBC عربية إن عدم استغلال الطاقة الإنتاجية بسبب ضعف الموارد المالية وارتفاع التكاليف كان وراء ارتفاع خسائر الشركة، مبيناً أنه كان هناك برنامج لتحفيز الشركات ومبادرات حكومية لدعم الشركة بـ 90 مليون ريال، مؤكداً صرف 30 مليون ريال منها فقط، وأن حجم المخزون لدى المجموعة يبلغ نحو 200 مليون ريال.

وأوضح السريع أنه من الأفضل والأنسب التصويت على إطفاء الخسائر وخفض رأس المال، مشيراً إلى أنه وفي حال لم يتم التصويت سيتم بحسب القانون حل الشركة، معبراً عن تفاؤله بشأن التصويت، مؤكداً أن ذلك يُعتبر مصلحة للجميع.

وحول وجود خطة مستقبلية لرفع الايرادات، أشار السريع إلى أن هناك انخفاضاً بالأرباح في الأسواق بالإضافة لوجود تحديات تواجهها جميع الشركات في مختلف القطاعات، موضحاً أن لدى الشركة منتجات رئيسية ومساندة، ومؤكداً أن المجموعة حققت إعادة هيكلة في الفترة الماضية، والتي تمثلت بتخفيض الكثير من المصاريف خلال السنتين السابقتين.


وفيما يتعلق بعلاقة الشركة مع البنوك، فقد أشار السريع إلى أن الشركة لديها تفاهم مع البنوك، وأن لدى المجموعة قروضاً طويلة وقصيرة الأجل.