وزير المالية المصري: نمو إجمالي الحصيلة الضريبية 17% على أساس سنوي في 2018-2019

طباعة

قال وزير المالية المصري، محمد معيط، إن نمو اجمالي الحصيلة الضريبية 17% على أساس سنوي في 2018-2019، وأضاف أن حصيلة الضرائب غير السيادية 517 مليار جنيه بنسبة نمو 101% من الحصيلة المستهدفة.

وأضاف الوزير إن بلاده تعتزم إدخال تعديلات جديدة في قانون ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المقبلة بما يتماشي مع المتغيرات العالمية.


وأضاف محمد معيط، في مؤتمر صحفي عقد صباح الاثنين 29 يوليو، أنه تم تشكيل لجنة لإجراء العديد من التغيرات على القانون الحالي، والتى ستتضمن الأخذ في الاعتبار التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح معيط، أن التغيرات ستأخذ في الاعتبار مدة تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مدار الثلاث سنوات الماضية، موضحاً أنه بعد الإنتهاء من التعديلات سيتم طرحها للحوار المجتمعي قبل تقديمها لمجلس الوزراء المصري.


وفي سياق متصل قال وزير المالية المصري، إنه تم التعاقد مع شركتي "أي بي إم" و "ساب" لميكنة الإجراءات الضريبية، وأضاف أنه تم التعاقد أيضا مع شركة مايكروسوفت العالمية لتنفيذ مشروع الفاتورة الإلكترونية.

وأشار معيط، إلى أن الجزء القانون من الفاتورة الإلكترونية أصبح ضمن مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحدة مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من الإطار التشريعي للفاتورة.